الصفحة الرئيسية  ||  أضفنا إلى مفضلتك  ||  جدة غير صفحتك الاولى  ||  أعلن معنا  ||  اتصل بنا الهاتف السياحي  :  0000 755 800
جدة غير
طيران السعودية الخاص SPA
 
مشعل بن ماجد: جدة على موعد مع انطلاقة حضارية .. قريباً
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف جدة السياحي ( جدة غير 31 ) وذلك على أرض الفعاليات والمناسبات بكورنيش أبحر الشمالي التابع لأمانة محافظة جدة.
وفور وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بمحافظة جدة، كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل شاكراً لسموه على تدشينه ورعايته للمهرجان. وأكد سمو محافظ جدة أن المحافظة على موعد مع انطلاقة حضارية غير مسبوقة من خلال المشروعات التطويرية العملاقة في مختلف أرجائها التي سوف تمكنها خلال السنوات القليلة القادمة بإذن الله من الإطلال على العالم بوجه حضاري جديد ومستوى عالمي في التخطيط والإنجاز، بما يعزز ريادتها وموقعها الاستراتيجي بشعارها المتميز ( جدة غير)، ترحب وتحتفي بزوارها وتقدم الصورة المشرفة والمشرقة عن وطن المحبة والخير والسلام.
قراءة تكملة الخبر ...
 
مهرجان «جدة غير» يعلن عن انطلاقته بعروض نارية ورقصات شعبية وفلكلورية
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول افتتاح فعاليات مهرجان جدة غير 31 بحضور جمهور كبير من المواطنين وزار عروس البحر الأحمر، وقد كان في استقبال سموه بمقر الحفل علي كورنيش أبحر الجنوبية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من الأمراء ومعالي وزير الإعلام عبدالعزيز خوجة إضافة إلى عدد من المسئولين المدنيين والعسكريين وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تم تشغيل نوافير من الألعاب النارية شكلت سماء بوابة الحرمين الشريفين وثغر البحر الحمر الباسم بلوحات جمالية لمدة أكثر من ربع الساعة بمرافقة الحان موسيقية مفرحة قوبلت باستحسان كبير عند الحضور.
هذا وقد بدأ الحفل الافتتاحي بكلمة ضافية لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة حيث قال في يوم جديد من أيام صيف جدة نرحب ونشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته وتدشينه للمهرجان.
وأعلن سموه في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أن محافظة جدة علي موعد مع انطلاقة حضارية غير مسبوقة من خلال الكثير من المشروعات التطويرية العملاقة تغطي مختلف أنحائها وستمكننا خلال السنوات القادمة من الاطلال على العالم بوضع حضاري متميز ومستوى عالمي من التخطيط في العمل والانجاز بما يعزز ريادتها وموقعها الاستراتيجي بشعارها المتميز «جدة غير».
قراءة تكملة الخبر ...
 
أمير مكة يطلق مهرجان جدة غير 31
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة البارحة في جدة، مهرجان الصيف السياحي (جدة غير 31) من أرض الفعاليات والمناسبات في كورنيش أبحر الشمالية التابع لأمانة محافظة جدة. وفي مستهل الحفل الخطابي بالمناسبة، رحب صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية في كلمته بالأمير خالد الفيصل وشكر له حضوره ودعمه للمهرجان، مؤكدا أن المحافظة «على موعد مع انطلاقة حضارية غير مسبوقة من خلال المشروعات التطويرية التي ستمكنها خلال السنوات القليلة المقبلة من الإطلال على العالم بوجه حضاري جديد ومستوى عالمي في التخطيط والإنجاز بما يعزز ريادتها وموقعها الاستراتيجي بشعارها المتميز (جدة غير)، ترحب وتحتفي بزوارها وتقدم الصورة المشرفة والمشرقة عن وطن المحبة والخير والسلام». وفي ختام كلمته، ثمن الأمير مشعل للأمير خالد الفيصل رعايته للمهرجان، وتدشينه الفعاليات ولكل من ساهم وشارك في المهرجان. وقدم المهرجان أوبريتا غنائيا وطنيا تضمن خمس لوحات فنية مصحوبة بالرقصات الشعبية التي تمثل منطقة مكة المكرمة، وتتحدث عن الوطن والقيادات في المملكة، وعن جدة كمدينة سياحية، شارك فيه كل من الفنان طلال سلامة، محمد الزيلعي، أنس نهاري، وعيدروس العيدوس، فيما انطلقت في ختام الحفل عروض للألعاب النارية من 3 بوارج بحرية لمدة 15 دقيقة معلنة بذلك انطلاق أنشطة مهرجان جدة غير الـ31. حضر الحفل الأمير سعود بن سعد بن محمد، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله الفيصل، وعدد من كبار المسؤولين والزوار.
قراءة تكملة الخبر ...
 
خالد الفيصل يفتتح مهرجان جدة غير 31.. وأوبريت غنائي من 5 لوحات فنية
افتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة البارحة فعاليات مهرجان جدة غير 31 في منطقة أبحر الشمالية, وصاحب الافتتاح أوبريت وطني مكون من خمس لوحات غنائية, تحدثت عن الوطن والقيادات في المملكة وجدة "المدينة السياحية".

وانطلق المهرجان بعد اكتمال جميع القطاعات المشاركة استعداداتها بمتابعة وإشراف مباشر من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة، من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات الترفيهية والثقافية للإسهام في دعم الاقتصاد الوطني للمملكة، وإنماء القطاع السياحي الذي يعد من أهم موارد اقتصاد المملكة. وأوضح محمد قاري مدير إدارة مهرجان جدة غير 31، أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوما يستهدف شرائح المجتمع كافة، ويسهم بشكل واضح في دعم السياحة الداخلية وتشجعيها والعمل على نموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد وتوفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين في مدينة جدة.
قراءة تكملة الخبر ...
 
الفيصل يرعى انطلاق “جدة غير31” و 5 لوحات تشدو بحب قيادات الوطن
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة انطلاق مهرجان جدة مساء اليوم الخميس في منطقة أبحر الشمالية “جدة غير 1431” والذي سيشمل كلمة لمحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز. ويصاحب الحفل أوبريت وطني مكون من خمس لوحات غنائية، تتحدث عن الوطن والقيادات في المملكة، وعن جدة كمدينة سياحية. ويشارك في الأوبريت الفنان طلال سلامة، ومحمد الزيلعي، وأنس نهاري، وعيدروس العيدوس، وفي ختام الحفل تنطلق عروض مبهرة للألعاب النارية من 3 بوارج بحرية لمدة 15 دقيقة تضيء سماء جدة؛ معلنة بذلك انطلاقة فعاليات المهرجان. وقال مدير إدارة مهرجان جدة محمد قاري: مهرجان صيف جدة من أكبر المهرجانات السعودية سواءً في نطاقه الزمني أو كثافة مرتاديه أو إعلاناته المتعددة، حيث أصبح من أنجحها وأقواها؛ لتعدد نشاطاته وثراء فعالياته المتنوعة والشاملة.
قراءة تكملة الخبر ...
 
الأمير خالد الفيصل يطلق فعاليات جدة غير 31
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف جدة السياحي ( جدة غير 31 ) وذلك على أرض الفعاليات والمناسبات بكورنيش أبحر التابع لأمانة محافظة جدة.
وفور وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة عزف السلام الملكي ، ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بمحافظة جدة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل شاكرا لسموه على تدشينه ورعايته للمهرجان.
قراءة تكملة الخبر ...
 
طلال سلامة ومحمد الزيلعي في افتتاح مهرجان «جدة غير»
يشارك الفنان طلال سلامة مساء اليوم الخميس في غناء أوبريت وطني بمناسبة افتتاح مهرجان "جدة غير 1431" وذلك في حفل كبير سيقام في تمام الساعة التاسعة مساء بكورنيش أبحر الجنوبية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.  ويتكوّن الأوبريت الغنائي من خمس لوحات غنائية سيُغنيها إلى جانب طلال سلامة كل من محمد الزيلعي وأنس خالد وعيدروس العيدروس وهي من كلمات الشاعر عبدالله الجماح وألحان مشتركة من فيصل موج ومحمد قاري وعيدروس.
ويقول مطلع الأوبريت:
هذا الوطن اللي على ** راسه يشيلك.. ما تظام
من غيرك انت ماعلا ** ولا ارتفع صيت ومقام
هذا الوطن هو ارضنا ** انت وأنا
يحفظ كرامة عزنا ** انت وأنا
أرضه بخير تضمنا ** انت وانا
نبنيه مجدٍ كلنا ** انت وانا
قراءة تكملة الخبر ...
 
الفيصل يرعى مهرجان “جدة غير” الأربعاء المقبل
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأربعاء المقبل حفل افتتاح مهرجان “جدة غير 1431هـ” وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بكورنيش أبحر الجنوبية. وسيصاحب الحفل أوبريت وطني مكون من خمس لوحات غنائية تتحدث عن الوطن وعن القيادات في المملكة، وعن جدة كمدينة سياحية، ويشارك في الأوبريت كل من الفنانين: طلال سلامة ومحمد الزيلعي وأنس خالد وعيدروس العيدوس، والأوبريت من كلمات عبدالله الجماح وألحان مشتركة من فيصل موج ومحمد قاري وعيدروس. وفي ختام الحفل ستنطلق عروض مبهرة للألعاب النارية من 3 بارجات بحرية لمدة 15 دقيقة تضيء سماء جدة، وتتراقص مع أنغام موسيقى متميزة، معلنة بذلك انطلاقة فعاليات المهرجان.
قراءة تكملة الخبر ...